25 مارس 2015
أحمد تانضافت يكتب عن التسرب الأوربي

صدر حديثا للباحث أحمد تانضافت كتاب يحمل عنوان "التسرب الأوربي بالسواحل الأطلسية الجنوبية للمغرب 1936- 1895"، من منشورات المندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير. ويتكون الكتاب من 194 صفحة مذيلة بوثائق وصور توضيحية. وقد جلّى الباحث، ب... تتمة »

13 يناير 2015
عبد الغني عارف يصدر رواية " مرايا الظلال "

محمد خفيفي عن دار التوحيدي للنشر والتوزيع، وبدعم من وزارة  الثقافة،  صدرت للكاتب عبد الغني عارف  الطبعة الأولى من رواية تحمل عنوان" مرايا الظلال" ( عتبات حكائية ) الرواية عبارة عن سيرة ذاتية - جماعية توثق ... تتمة »

18 ديسمبر 2014
الحكي الجريح: قراءات في أدب الاعتقال السياسي بالمغرب

عن دار التوحيدي صدر كتاب الدكتور محمد خفيفي "الحكي الجريح قراءات في أدب الاعتقال السياسي بالمغرب"،كتاب مهدى لكل أولئك الذين فضلوا الصفح الجميل من أجل مغرب الحريات، وهو قراءة نقدية لكتابات وإنتاجات بعض المعتقلين السياسيين من أمثال أحمد المرزوقي وصل... تتمة »

24 نوفمبر 2014
رأي: كتاب يكرس فكر الاقصاء والتعالي

اثار اصدار كتاب الدعوة الى الله: هم ووعي ارادة وسعي، لمؤلفه منير الركراكي عضو مجلس الارشاد لجماعة العدل و الاحسان، استياء من قبل اوساط المجتمع المغربي، بسبب تمجيد الكتاب لشخصية عبد السلام ياسين، و الذي وصلت الى حد التقديس، دون استحضار علماء الدين ... تتمة »

06 يوليه 2014
تراث دكالة وأبوالقاسم الشــــبري في ضيافة النادي الجراري بالرباط

مراسلة خاصة في جو حميمي مضياف وفي فضاء فكري وعلمي بامتياز، وبمقره بالرباط، استضاف النادي الجراري يوم الجمعة 20 يونيو 2014 الباحث الأثري أبوالقــاسم الشـــبري لتقديم عرض في تراث دكالة-عبدة وتقديم كتابه "دكالة وإيالتها. جهة دكالة-عبدة، تــاريخ وآثـ... تتمة »

12 يونيو 2014
كتاب "جرائم وتشرميل" لكاتبه رشيد لمناصفي يدخل المفوضية الأوربية

استقبل المفوض الاوربي خوصي ‏مانويل باروسو الخبير المغربي في علم الإجرام رشيد لمناصفي، الذي قام قبل يومين بزيارة إلى المفوضية الاوربية تلبية لدعوة من رئاسة المفوضية. وكان الاستقبال فرصة قدم فيها الخبير المغربي نسخة إلى باروزو من آخر إصدارا... تتمة »

12 مايو 2014
إصدارات: المنافسة - أبعادها الاقتصادية والقانونية

صدر للأستاذ محمد المرغدي مؤلف تحت عنوان "المنافسة - أبعادها الاقتصادية والقانونية". المؤلف الذي صدر جزءه الأول ضمن سلسلة "مواضيع الساعة" الصادرة عن المجلة المغربية للإدارة المحلية والتنمية، يعكس صورة أستاذ جامعي خبر العديد من الملفات الاقتصادية م... تتمة »

17 نوفمبر 2013
المغرب والولايات المتحدة الأمريكية

"تأمل في أصالة العلاقات واستشراف لحداثة التعاون" لمؤلفه رضوان حيمدي بشرى لغزالي صدر حديثا كتاب "المغرب والولايات المتحدة الأمريكية: تأمل في أصالة العلاقات واستشراف لحداثة التعاون" لمؤلفه السيد رضوان حيمدي، سرد فيه على امتداد... تتمة »