16 يوليه 2017
التلوث الغذائي والتسمم الغذائي

د. مازن سلمان حمود-ماجستير تغذية علاجية -جامعة لندن التلوث الغذائي عامل مهم في انتشار الأمراض. وهناك أنواع عديدة من الديدان والفيروسات والبكتيريا والبروتوزوا التي تلوث الغذاء وتدخل إلى الجسم البشري لتصيبه بالأمراض، ومن ذلك اللحوم والبيض والحليب ا... تتمة »

14 يونيو 2017
الحرارة وتاثيرها على محتويات الغذاء‎

د مازن سلمان حمود - ماجستير تغذية علاجية -جامعة لندن تتعرض المكونات الرئيسية للغذاء (من كاربوهيدرات وبروتين ودهون وكذلك الفيتامينات والمعادن الموجودة في الغذاء) إلى فقدان كميات من محتوياتها الرئيسية عند تعرضها للحرارة أثناء إعداد الطعام بوساطة ال... تتمة »

20 مايو 2017
الغذاء والقولون القلق

د.مازن سلمان حمود-ماجستير تغذية علاجية-جامعة لندن القولون القلق مرض شائع في الوقت الحاضر وذلك لتغير طبيعة الغذاء الذي نتناوله وزيادة الضغط النفسي. وعند الأشخاص المصابين بالقولون إما أن تتقلص الأمعاء والقولون بشدة أو ببطء، وهذا ما يجعل تحرك الغذا... تتمة »

26 أبريل 2017
تغذية الاطفال بعد الولادة

د .مازن سلمان حمود--ماجستير تغذية علاجية -- جامعة لندن  عتمد الأطفال حديثو الولادة على غذائهم من المخزون الموجود في أجسامهم وخصوصاً مخزون الكلايكوجين في الكبد، لأن الرضاعة لا تبدأ إلا بعد يومين أو الثلاثة الأولى من عمر ال... تتمة »

06 أبريل 2017
الغذاء والبهاق

د.مازن سلمان حمود—ماجستير تغذية علاجية—جامعة لندن   يحدث البهاق نتيجة لاختلال في تكوين صبغة الميلانين او فقدان الميلانين من الجلد مكوناً مناطق بقع بيضاء صغيرة سرعان ما تبدأ في التوسع مكونه مناطق بيضاء كبيره في انحاء الجسم. ... تتمة »

27 فبراير 2017
الغذاء والكوليرا

د. مازن سلمان حمود – ماجستير تغذية علاجية—جامعة لندن الكوليرا عبارة عن التهاب الامعاء الحاد تحدث نتيجة اصابة الشخص ببكتريا تدعى vibrio cholera 01 , vibrio cholera 0139. تنتشر الكوليرا بواسطة تناول الماء والغذاءالملوث بالبكتريا&n... تتمة »

15 فبراير 2017
النوم الجيد مفتاح الزواج السعيد

إذا كنت تفكر منذ فترة طويلة بالنوم في وقت مبكر ولم تبدأ ذلك بالفعل، فإليك حافز مشجع آخر، حيث يعتقد خبراء النوم في مركز لندن لعلاج اضطرابات النوم في دبي أن الأزواج الذين ينالون قسطاً كافياً من النوم يميلون إلى تحقيق نتائج أفضل من ناحية إنجاز المهام... تتمة »

15 فبراير 2017
الحرارة وتاثيرها على محتويات الغذاء

د مازن سلمان حمود - ماجستير تغذية علاجية - جامعة لندن تتعرض المكونات الرئيسية للغذاء (من كاربوهيدرات وبروتين ودهون وكذلك الفيتامينات والمعادن الموجودة في الغذاء) إلى فقدان كميات من محتوياتها الرئيسية عند تعرضها للحرارة أثناء إعداد الطعام بو... تتمة »

24 يناير 2017
الحرمان من النوم يمكن أن يؤدي إلى التهام الأطعمة الغنية بالسكريات السيئة

مركز لندن لعلاج اضطرابات النوم في دبي يؤكد العلاقة بين الأرق وتناول الأطعمة الغنية بالسكريات والسعرات الحرارية أثبتت الدراسات بالفعل علاقة الحرمان من النوم مع البدانة، وفي حين أننا لا نزال نلقي اللوم على قلة الأنشطة البدنية التي تتسبب بقلة النوم،... تتمة »

11 يناير 2017
الغذاء وتضخم الغدة الدرقية

د.مازن سلمان حمود- ماجستير تغذية علاجية -جامعة لندن تضخم الغدة الدرقية  يحدث عادة بين الشباب في عمر 15—25 سنة    وكذلك يحدث التضخم للمرأة اثناء فترة الحمل  حيث يكون حجم الغدة الدرقية ضعفين او ثلاث مرات اكبر من الحجم... تتمة »

28 ديسمبر 2016
التلوث الغذائي والتسمم الغذائي

د. مازن سلمان حمود-ماجستير تغذية علاجية -جامعة لندن التلوث الغذائي عامل مهم في انتشار الأمراض. وهناك أنواع عديدة من الديدان والفيروسات والبكتيريا والبروتوزوا التي تلوث الغذاء وتدخل إلى الجسم البشري لتصيبه بالأمراض، ومن ذلك اللحوم والبيض والحليب ... تتمة »

14 ديسمبر 2016
الكحول ومضاره

د.مازن سلمان حمود: ماجستير تغذية علاجية –جامعة لندن “ يتكون الكحول (الاثيلي او ايثانول)في الطبيعة من تخمر السكر . وتناول الكحول يمنح الجسم طاقة، وتعتبر هذه الطاقة طاقة فارغة لأنها لا تحتوي على منفعة للجسم، لأن الطاقة الناتجة من الكحول... تتمة »

08 ديسمبر 2016
عدوى الرداءة تنتقل من المستشفيات العمومية إلى القطاع الخاص

عبد القادر الحيمر تحولت بوابات العديد من عيادات أطباء القطاع الخاص إلى فضاءات يتجمع فيها المرضى الذين يضطرون إلى الحضور بما قد يزيد عن الساعتين قبل مواعد الافتتاح، أما قاعات الانتظار فتضل غاصة بالمرضى ومرافقيهم طيلة فترة الافتتاح التي قد تطول إلى... تتمة »

12 نوفمبر 2016
الغذاء وهشاشة العظام

د.مازن سلمان حمود—ماجستير تغذية علاجية—جامعة لندن هشاشة العظام تعني  فقدان كتلة العظم وفيها تكون العظام مسامية وهشة  العظام باستمرار يتم اعادة بنائها بانسجة العظم التي تنكسر  وثم يعاد بنائها من جديد وهكذا تتم... تتمة »

09 أكتوبر 2016
الغذاء والتهاب الكبد الفايروسي

د.مازن سلمان حمود - ماجستير تغذية علاجي - جامعة لندن التهاب الكبد الفايروسي  يعتبر من  الامراض المهمه والصعبة للكبد  لان بعض انواع الفايروس يسبب في تشمع الكبد  والمسبب الرئيسي للمرض هو الاصابة بالفايروس ع... تتمة »

07 سبتمبر 2016
الغذاء ومرض الزهايمر(الخرف)

د. مازن سلمان حمود: ماجستير تغذية علاجية – جامعة لندن الزهايمر- يحدث  التدهور العقلي  المتقدم نتيجة لانحطاط خلايا الدماغ(تحطم خلايا الدماغ) بصوره عامة مسببة لظهور علامات الشيخوخة (الخرف) للإنسان سابقا لأوانها يصيب الزها... تتمة »

17 أغسطس 2016
تغذية الاطفال بعد الولادة

د .مازن سلمان حمود--ماجستير تغذية علاجية -- جامعة لندن يعتمد الأطفال حديثو الولادة على غذائهم من المخزون الموجود في أجسامهم وخصوصاً مخزون الكلايكوجين في الكبد، لأن الرضاعة لا تبدأ إلا بعد يومين أو الثلاثة الأولى من عمر الطفل .... تتمة »

23 يوليه 2016
الغذاء والقولون القلق

د.مازن سلمان حمود- ماجستير تغذية علاجية-جامعة لندن القولون القلق مرض شائع في الوقت الحاضر وذلك لتغير طبيعة الغذاء الذي نتناوله وزيادة الضغط النفسي. وعند الأشخاص المصابين بالقولون إما أن تتقلص الأمعاء والقولون بشدة أو ببطء، وهذا ما يجعل تحرك الغذ... تتمة »

04 يوليه 2016
الغذاء.والإمساك

د مازن سلمان حمود--ماجستير تغذية علاجية--جامعة لندن الإمساك هو تأخر مرور الخروج وبقاؤه مدة طويلة في الأمعاء الغليظة، وعملية التغوط هي عملية انعكاسية تتحفز بواسطة اتساع الأمعاء الغليظة بالمواد الغذائية، وعملية التغوط عملية إرادية يتحكم فيها الشخص ... تتمة »

10 يونيو 2016
الغذاء وقرحة المعدة والاثني عشري

د مازن سلمان حمود: ماجستير تغذية علاجية -جامعة لندن قرحة المعدة والاثني عشري هي أحد الأمراض الشائعة والمنتشرة في العالم. وتتفاوت نسبة الإصابات بهذا المرض من بلد إلى آخر، حيث تتدخل عوامل كثيرة كمسببات له. ومن جملة هذه المسببات العادات الغذائية له... تتمة »